استقبل النائب البرلماني محمد ملال، رئيس لجنة البنيات الأساسية والمعادن والبيئة، يومه الثلاثاء 27 يونيو 2023 وفد برلماني ألماني يقوده السيد كلوس إرنست Klaus Ernst رئيس لجنة حماية المناخ والطاقة بالبرلمان الألماني “البوندستاغ”، الذي يقوم حاليا بزيارة لبلادنا.

قدم السيد محمد ملال في كلمته، معطيات حول اللجنة ومهامها وحصيلة أعمالها في كل ما يرتبط بمجالات المناخ والطاقة المتجددة. وفي هذا الصدد، أوضح السيد ملال أن اللجنة علاوة على تتبع قطاعات وزارية عديدة، فهي تتابع أيضا المؤسسات التي تشتغل في مجال الطاقة بالمغرب، وترصد انعكاسات التغيرات المناخية على البلاد.

وخلال هذا اللقاء، تبادل الطرفان وجهات النظر حول آفاق التعاون الطاقي بين البلدين، حيث عبر السيد رئيس لجنة حماية المناخ والطاقة بالبرلمان الألماني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع المغرب في مجال الطاقات المتجددة، نظرا للحاجيات الكبيرة لألمانيا للطاقة الشمسية والريحية، وكشف أنه قام بمعية الوفد المرافق له بزيارة لمشروع “نور” بوارززات، ووقف على حجم المشاريع المنجزة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

إنعقاد النسخة الثانية من المنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين و الديمقراطيين الاجتماعيين (بيان صحفي)

البرلمانيون الإتحاديون الشباب بكولومبيا للمشاركة في منتدى دولي

النائب البرلماني سعيد انميلي يساءل السيد وزير العدل والحريات، حول الاكتظاظ الذي تعرفه المؤسسات السجنية بالمغرب

النائبة البرلمانية مجيدة شهيد تساءل السيدة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، حول تقديم حوافز للمقاولات التي تستهدف تشغيل النساء