استقبلت النائبة البرلمانية سلوى الدمناتي، يوم الإثنين 26 فبراير 2024، السيدة Ersilia Soudais نائبة برلمانية بالبرلمان الفرنسي، وعضوة لجنة الخارجية.

اللقاء الذي انعقد بمقر الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، شكل فرصة لتناول مجموعة من مواضيع، أهمها التعديلات المقترحة بمدونة الأسرة، والرهانات المطروحة لتعزيز الترافع حول قضايا حقوق المرأة.

على هامش اللقاء تم إدراج زيارة لأهم مرافق مجلس النواب، حيث تم إطلاع البرلمانية على الأدوار الدستورية والرقابية والتشريعية التي يقوم بها أعضاء البرلمان، كما تم الوقوف على مراحل تطور التجربة البرلمانية بالمغرب، وما شهدته هذه المؤسسة من تراكمات إيجابية خلال العقود الماضية، والتي أسهمت في ترسيخ أسس الديمقراطية التمثيلية وترصيد الإختيار الديمقراطي ببلادنا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

مداخلة النائب البرلماني عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية خلال الجلسة العمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة

حضور النائب البرلماني عمر أعنان في أشغال مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة، المنعقد يومه الأربعاء 8 ماي 2024، بحضور مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، حول الذكاء الاصطناعي: آفاقه وتأثيراته

النائب البرلماني سعيد بعزيز يستقبل وفدا عن الأساتذة الذين يشتغلون خارج إطارهم الأصلي

حضور النائب البرلماني سعيد بعزيز في أشغال المهمة الاستطلاعية حول “وضعية الطب الشرعي ببلادنا”