مشاركة النائبة البرلمانية لطيفة الشريف رفقة وفد برلماني من مجلس النواب عن “مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول المساواة والمناصفة”، في أشغال الدورة 68 للجنة وضع المرأة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والمنعقدة في الفترة ما بين 11 و22 مارس 2024 بنيويورك.

حضيت الجلسة الافتتاحية العامة لهذا الحدث العالمي، بشرف حصول عضوات مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول المساواة والمناصفة على مقعد تمثيلي للبرلمان المغربي في شخص السيدة النائبة لطيفة الشريف رئيسة الوفد البرلماني، إلى جانب مقعد وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، والتمثيلية الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة. وتم خلال هذه الجلسة تقديم ملخص عن تقرير المملكة المغربية حول شؤون المرأة، وذلك بحضور شخصيات رفيعة المستوى يمثلون القطاعات الوزارية والحكومية التي تعنى بقضايا المرأة.

كما حضر الوفد البرلماني خلال اليوم الأول عدة فعاليات جانبية من أبرزها اجتماع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حول “دور البرلمانيين في تمكين المرأة”، واجتماع منظمة التعاون الاسلامي حول “اليوم الدولي للأسرة”، واجتماع جامعة الدول العربية حول “وضعية النساء والفتيات في قطاع غزة”.

وتعرف هذه الدورة عقد أنشطة وفعاليات جانبية، من طرف العديد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية وكذا المنظمات غير الحكومية ومن أبرزها الاجتماعات التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والشركاء الدوليين حول مواضيع ستتمحور حول «البرلمانات المراعية للنوع الاجتماعي: النهوض بالمساواة بين الجنسين للقضاء على الفقر” و ” المساواة في المشاركة والقيادة لتحقيق السلم العالمي”، و “تعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية وصنع القرار”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

مداخلة النائبة خدوج السلاسي في الجلسة العامة للجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع “الديبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم”

الفريق الاشتراكي -المعارضة الإتحادية- بمجلس النواب يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الانتاجية بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمناقشة حصيلة تنفيذ برنامج ” فرصة”

فاجعة أزيلال.. الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يستدعي ثلاثة وزراء لتدارس واقع النقل المزدوج

مداخلة النائبة خدوج السلاسي حول الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي خلال أشغال الجلسة المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي