واضعي السؤال : عائشة الكرجي

السؤال :

يشرفني أن أحيطكم علما بالوضعية التي يعيشها المكلفون بمهام والمستشارون العاملون في دواوين رؤساء مجالس الجماعات بالمغرب، ملتمسا من سيادتكم العمل على تحسينها. إن هذه الفئة من العاملين في الإدارة الجماعية، خصوصا منهم الذين يتحملون مسؤوليات بجماعات المدن الكبرى، يشكلون جزئا مهما من الموارد البشرية في هذه المؤسسات. ولا شك أن استقطاب كفاءات عالية التكوين وذات خبرة وتوظيفها وفق هذا النمط، أمر أساسي لمواكبة الديناميكية التي تعرفها مدن المملكة، وكذا لتجويد الخدمات المحلية. غير أن الوضعية المادية لهذه الفئة لا زالت تطرح العديد من علامات الاستفهام، فهي لا تتماشى نهائيا مع طبيعة وقيمة المهام التي يقومون بها، كما أن الاستمرار في هذا الوضع على مستوى الأجور والتعويضات، يحول دون تشجيع كفاءات أخرى على الالتحاق بمؤسسة الجماعة كمكلفين بمهام وعبر دواوين الرؤساء.

لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم، عن سبب إقصاء أطر دواوين الجماعات الكبرى ومجالس العمالات واقتصار وزارتكم على العاملين بمجالس الجهات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

برنامج الحكومة لدعم وتحفيز التعاونيات النسائية بالوسط القروي

تأهيل وتحسين خدمات مراكز تحاقن الدم ببلادنا

تمكين ممثلي الموظفين من صوائر التنقل والمقام المنصوص عليها في الفصل 33 من مرسوم 2.59.0200 المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

مشروع المرسوم رقم 2.22.1075 المتعلق ببطاقة الشخص في وضعية إعاقة