حضور عضوات وأعضاء الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية أشغال لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان المنعقد يوم الاثنين 10 يونيو 2024 مباشرة بعد الجلسة العامة، رئاسة السيد سعيد بعزيز رئيس هذه اللجنة، وحضور السيد عبد اللطيف وهبي وزير العدل.

خصص الاجتماع لدراسة مشروع قانون رقم 43.22 يتعلق بالعقوبات البديلة أحيل من مجلس المستشارين في إطار قراءة ثانية؛ وكذا دراسة مشروع قانون رقم 10.23 يتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية أحيل بدوره من مجلس المستشارين في إطار قراءة ثانية، حيث تدارس الحاضرون مجموع التعديلات التي أدخلها السيدات والسادة أعضاء مجلس المستشارين على مشروعي القانونين كما صادق عليهما مجلس النواب في قراءة أولى.

كما عملت اللجنة على البت في التعديلات المقدمة على مقترح قانون يقضي بتغيير المادتين 4 و319 من القانون رقم 39.08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية؛ وعلى مقترح قانون يقضي بتغيير المواد 2و174 و306 و310 و317 من القانون رقم 39.08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية والتصويت عليهما.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

حضور النائبة البرلمانية حنان فطراس في أشغال اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول التدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية

النائبة البرلمانية حياة العرايش تساءل السيد رئيس الحكومة حول السياسة المعتمدة في مجال تشجيع الاستثمار وأثرا في استراتيجية التشغيل

تعقيب السيد عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية خلال جلسة المساءلة الشهرية للسيد رئيس الحكومة

الاجتماع الأسبوعي للفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية المنعقد يومه الاثنين 10 ماي 2024