تقدم به النائب : مولاي المهدي الفاطمي

تعد كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في المغرب، وتشهد المباريات الرياضية في الملاعب المغربية حضوراً جماهيرياً كبيراً، وبالتالي فإن تنظيم المباريات يتطلب جهوداً كبيرة من قبل الأندية والسلطات المحلية. ومع ذلك، فإن سوء التنظيم يعتبر تحدياً كبيراً يواجه العديد من المباريات في المغرب، وخاصة في الدوري المغربي لكرة القدم، حيث يؤدي سوء التنظيم في المباريات إلى حدوث العديد من المشكلات، مثل الازدحام والتدافع في المدرجات، والشغب والعنف بين المشجعين، وغيرها من المشكلات التي تؤثر على سير المباراة وراحة المشجعين واللاعبين.

وعلى الرغم من أن السلطات المحلية والوطنية تبذل جهوداً كبيرة لتحسين تنظيم المباريات، إلا أن الأندية يجب أن تضطلع بدورها في تحسين الوضع. إذ تتمثل المشكلة الرئيسية في سوء التنظيم في الأندية في غياب الخطط والبرامج الواضحة لتنظيم المباريات، وعدم توفير البنية التحتية اللازمة لتسهيل سير المباراة. وينبغي على الأندية والجمعيات الرياضية العمل على وضع خطط وبرامج واضحة لتنظيم المباريات، وتوفير الخدمات اللازمة للمشجعين واللاعبين، بما في ذلك الأمن والمرافق والتسهيلات الأخرى، علاوة على ذلك، يجب على الأندية العمل على تحسين علاقتها بالمشجعين، وتشجيعهم على الالتزام بالقواعد والتصرف بشكل مسؤول، وتوفير الإشراف والأمن اللازمين للحفاظ على الأمن والسلامة في الملاعب.

لذا نسائلكم الشيد الوزير المحترم: – ما هي الإجراءات و السياسات التي تخطط وزارتكم تبنيها لتحسين تنظيم مباريات كرة القدم في المغرب؟ – وكيف يمكن لوزارتكم تعزيز التعاون مع الأندية والجمعيات الرياضية لتحسين تنظيم المباريات وجعلها أكثر جاذبية ومتعة للجماهير واللاعبين؟ – وكيف يمكن لوزارتكم تحفيز الأندية والجمعيات الرياضية على تحسين علاقتها بالمشجعين وتشجيعهم على الالتزام بالقواعد والتصرف بشكل مسؤول؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

الحضور الخجول للمنتوج السياحي على مواقع التواصل الاجتماعي

خلفيات وقف الدعم المالي المباشر عن بعض الأسر

تنامي ظاهرة التداول بالكاش

ترمل بوابات الموانئ