نص السؤال :

على الرغم من المجهودات المبذولة من أجل تأطير عملية البناء بالوسط القروي، يتضح أن الترخيص بالبناء في هذا الوسط، لا زال يعرف بعض الإكراهات والصعوبات، تتعلق أساسا بالمساحة الدنيا الواجب توفرها في مشاريع البناء المزمع إنجازها، وكذا نسبة مساحة الأرض المتعين بناؤها وعلو البناية، بالإضافة إلى إكراهات أخرى ذات طابع تقني وعقاري.

وحيث إن الطلب على البناء في تزايد مستمر بفعل النمو الديمغرافي الذي ينتج عنه تزايد الأسر التي تطمح إلى بناء منازل مستقلة جديدة أو التوسع في منازل العائلة، أصبح من الضروري اليوم وضع برنامج للمساعدة المعمارية والتقنية المجانية وإعداد تصاميم نموذجية جهوية انسجاما مع الخصوصيات المحلية لكل جهة من جهات المملكة وتعميمها على باقي ترابها.

لذا أسائلكم السيدة الوزيرة المحترمة، عن الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم لتعميم التصاميم النموذجية الجهوية بكل جهة من جهات المملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

تزويد جماعة سبت النابور بإقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون بآليات وسيارات لتعزيز أسطولها لتمكينها من الاضطلاع بالاختصاصات المنوطة بها

إدراج الطريق الإقليمية رقم 3441 ضمن برنامج صندوق التنمية القروية بإقليم الجديدة

تمكين ممثلي الموظفين من صوائر التنقل والمقام المنصوص عليها في الفصل 33 من مرسوم 2.59.0200 المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

عدم تفعيل المنصة الرقمية رخص تجارية بجماعة الناضور