يقوم النائب البرلماني فاضل براس رفقة وفد من أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – كرواتيا بزيارة عمل إلى العاصمة الكرواتية زغرب في الفترة ما بين 27 فبراير و3 مارس 2024، وذلك تلبية لدعوة السيد Domagoj Hajdukovic، رئيس لجنة الشؤون الأوروبية ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كرواتيا – المغرب بالبرلمان الكرواتي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل آليات التعاون المؤسسي على المستوى البرلماني بين البرلمان المغربي والبرلمان الكرواتي، للدفع قدما بشراكة برلمانية فاعلة، تعكس التعاون المشترك.

هذا وتندرج هذه الزيارة في أعقاب نتائج اللقاء البرلماني المنعقد بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كرواتيا- المغرب بتاريخ 13 يوليوز 2022، وتشكل فرصة لمناقشة وجهات النظر بين البرلمانيين حول أفضل الممارسات وتبادل الخبرات واستلهام التجارب وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عرف برنامج الزيارة، عقد سلسلة من اللقاءات بمجلس النواب الكرواتي، مع رئيس مجلس النواب، ومع أعضاء مجموعة الصداقة كرواتيا – المغرب، ورئيس وأعضاء لجنة السياسة الخارجية، ناقش فيها الطرفان، آليات تبادل الخبرات وكذا التشاور المستمر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بناء القدرات والتنسيق الثنائي في المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

مداخلة النائبة خدوج السلاسي في الجلسة العامة للجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع “الديبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم”

الفريق الاشتراكي -المعارضة الإتحادية- بمجلس النواب يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الانتاجية بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمناقشة حصيلة تنفيذ برنامج ” فرصة”

فاجعة أزيلال.. الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يستدعي ثلاثة وزراء لتدارس واقع النقل المزدوج

مداخلة النائبة خدوج السلاسي حول الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي خلال أشغال الجلسة المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي