نص السؤال :

سبق لجمعية تيويزي للتنمية و التعاون بدواوير الكعدة – جماعة اثنين أكلو إقليم تيزنيت أن تقدمت بعدة شكايات لمختلف المصالح الإقليمية والمركزية بما فيها رئاسة الحكومة بشأن الاختلالات التي شابت أشغال بناء وتعبيد المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1905 ودوار إدالطالب بجماعة اثنين أكلو إقليم تيزنيت على طول 2,7 كلم بعد الوقوف على عدم مطابقة الأشغال المنجزة لما هو وارد في الدراسة التقنية و كذا دفتر التحملات الــخـاص بصفــقــة إنـجــاز هذا الـــمــشــروع الذي يندرج ضمن المشاريع المنجزة من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت بتمويل من صندوق التنمية القروية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بإقليم تيزنيت، و الذي كان مــوضـــوع طلب عـــروض مفتوح رقم :  23/2020/DPA/TZ/SMOP  مرتب في الحصة الثالثة.

فبعد أن  استبشرت ساكنة دواوير الگعدة خيرا بهذا المشروع منذ الإعلان عنه على أمل أن يساهم في فك العزلة عن المنطقة، لاحظت الجمعية ،في إطار تتبعها لمراحل إنجاز هذا الورش الذي ابتدئ العمل فيه منذ نهاية شهر أكتوبر 2021، مجموعة من الاختلالات على طول المسلك المذكور تتمثل أساسا في  شدة انحدار (Pente) المسلك في بعض المقاطع ولحدة زوايا المنعرجات. وترجع هذه الاختلالات إلى عدم احترام المقاولة نائلة الصفقة للمسار المحدد أثناء عملية تثبيت الأشغال بناء على الإحداثيات الواردة في الدراسة التقنية المنجزة للمشروع، بالإضافة إلى وجود اختلالات أخرى تتعلق بجدار الدعم والتقوية (Mur de soutènement) حيث يلاحظ تركيزه في بعض الأماكن دون غيرها مما قد يجعل بعض المنعرجات تشكل خطورة بالنسبة لمستعملي هذا المسلك .

لهذه الاعتبارات أسائلكم السيد الوزير المحترم:

1- ما هي التدابير التي تعتزمون القيام بها لأجل ضبط الاختلالات التي شابت تنفيذ صفقة أشغال بناء و تعبيد المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1905 و دوار إدالطالب بجماعة اثنين أكلو إقليم تيزنيت؟

2- ماهي الاجراءات التي تعتزمون القيام بها لأجل معالجة الاختلالات المرصودة واعادة تنفيذ الأشغال طبقا للدراسة  ولعملية التثبيت المنجزتين؟

3- ما هي طبيعة العقوبات والمؤاخذات التي تعتزمون القيام بها في حق المقاولة المنفذة للأشغال وكل من ثبت في حقه غض الطرف عن الاختلالات التي شابت تنفيذ صفقة أشغال بناء و تعبيد المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1905 و دوار إدالطالب بجماعة اثنين أكلو إقليم تيزنيت؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

الأساتذة الموقوفين

عدم استفادة مطار الشريف الادريسي بالحسيمة من الرحلات الجوية لشركة رايان اير

توقف مسطرة صرف مستحقات التعويض اليومي عن التدريب

تدهور وضعية الطريق الرابط بين دوار أزيلا بمركز جماعة اساكن بإقليم الحسيمة