وجه النائبان البرلمانيان الأمين الطاهري البقالي وحياة لعرايش باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، حول المخاطر الناتجة عن نفوق أطنان الأسماك ببعض شواطئ المملكة.

وأوضح النائبان الاتحاديان، أن بعض شواطئ المملكة تعرف نفوق وظهور أعداد كبيرة من الأسماك، حيث تتم معاينة ذلك بشكل جلي إما وهي تطفو على سطح البحر أو مرمية على مساحات واسعة بالشريط الساحلي.

وسجل النائبان البرلمانيان أن هذا الأمر سيؤثر بشكل سلبي على البيئة المائية والأنظمة البيئية بشكل عام، بدءًا بالانخفاض في التنوع البيولوجي، وانهيار في صيد الأسماك وتلوث المياه والأسماك وتغيرات في التوازن البيئي، وتراجع عدد بعض الكائنات الحية الأخرى المعتمدة على الأسماك كمصدر طعام.

وعلى هذا الأساس ساءل النائبان البرلمانيان، وزير الفلاحة والصيد البحري عن أسباب هذه الكارثة، و التدابير الاستعجالية للحفاظ على هذه الثروة السمكية وحمايتها من جهة وحماية سلامة المستهلكين من جهة أخرى.

عن anwarpress.com

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

مداخلة النائبة خدوج السلاسي في الجلسة العامة للجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع “الديبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم”

الفريق الاشتراكي -المعارضة الإتحادية- بمجلس النواب يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الانتاجية بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمناقشة حصيلة تنفيذ برنامج ” فرصة”

فاجعة أزيلال.. الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يستدعي ثلاثة وزراء لتدارس واقع النقل المزدوج

مداخلة النائبة خدوج السلاسي حول الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي خلال أشغال الجلسة المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي