واضعي السؤال : عمر اعنان

السؤال :

أضحى إدماج الذكاء الاصطناعي في التعليم عموما رهانا كبيرا يفرض نفسه بقوة بالنظر لقدرة هذه التكنولوجيا على إحداث نقلة نوعية على مستوى أدوات التلقي والبحث والتكوين، وكذا لمواجهة تحدي اتساع الفجوة التكنولوجية إزاء الدول الرائدة في هذا المجال. و يمكن اعتبار هذه الثورة التكنولوجية مدخلا مهما للنهوض بمنظومة التعليم العالي. ومن شأنها أن تساعد بشكل فعال على تطوير طرق التدريس والبحث العلمي وتسريع التعلمات، وبالتالي تحسين مستوى التحصيل الأكاديمي والعلمي. لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم – ما هي التدابير التي اتخذتها وستتخذها وزارتكم لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بفعالية في العملية التعليمية وتكوين أطر التدريس، وتسهيل الولوج إليه بتوفير الاستثمارات اللازمة؟. – هل من دوافع تحفيزية تحث الجامعات على بلورة مسالك جديدة للتكوين في مجال الذكاء الاصطناعي؟ – هل من مشروع استراتيجي في الأفق يرمي إلى إعداد جيل من الطلبة والباحثين يتقنون المهارات اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي للمساهمة في بناء التنمية؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

برنامج الحكومة لدعم وتحفيز التعاونيات النسائية بالوسط القروي

تأهيل وتحسين خدمات مراكز تحاقن الدم ببلادنا

تمكين ممثلي الموظفين من صوائر التنقل والمقام المنصوص عليها في الفصل 33 من مرسوم 2.59.0200 المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

مشروع المرسوم رقم 2.22.1075 المتعلق ببطاقة الشخص في وضعية إعاقة