واضعي السؤال : حميد الدراق

السؤال :

أدت الثورة التكنولوجية إلى العديد من التحولات التي شملت جميع مجالات الحياة الإنسانية، حيث شكلت الأنواع التكنولوجية الحديثة التي تعتبر مضمون هذه الثورة، والتي يأتي على رأسها الذكاء الاصطناعي بتطبيقاته المتنوعة، رافعات قوية في مجالات حيوية عديدة، كالتعليم والصحة والبيئة والتجارة.. إلخ. هذا الواقع الذي بات يفرض على المغرب اليوم، أن يتجاوز كونه مجرد مستهلك لهذه التطبيقات إلى التفكير في إنتاج نظيرات لها، حتى يضمن الاستفادة منها في تطوير العديد من القطاعات الحيوية، وهو ما لا يمكن إدراكه إلا إذا تم تلقين وتدريس خوارزمياته وتقنياته. لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل إدراج الذكاء الاصطناعي في المقررات المدرسية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

برنامج الحكومة لدعم وتحفيز التعاونيات النسائية بالوسط القروي

تأهيل وتحسين خدمات مراكز تحاقن الدم ببلادنا

تمكين ممثلي الموظفين من صوائر التنقل والمقام المنصوص عليها في الفصل 33 من مرسوم 2.59.0200 المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

مشروع المرسوم رقم 2.22.1075 المتعلق ببطاقة الشخص في وضعية إعاقة