واضعي السؤال : مولاي المهدي الفاطمي

الوزارة المختصة : الاقتصاد والمالية

تاريخ السؤال : الجمعة 22 دجنبر 2023

السؤال :

تعيش شريحة من المقاولين الشباب في المغرب تحديات كبيرة في الوصول إلى نظام الضمان الاجتماعي، حيث يعاني العديد منهم من صعوبات تقنية تعيق قدرتهم على المشاركة في هذا النظام الحيوي، رغم رغبتهم الكبيرة في إنشاء شركاتهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية، إلا أنهم يواجهون تحديات تتعلق بعدم استجابة الموقع الإلكتروني للنظام من أجل الاستفادة من هذا النظام والحصول على رقم “ضمانكم” والذي يعتبر مهم من أجل إكمال خطوات انشاء المقاولة. ولعل أبرز هذه التحديات السيد الوزير المحترم، تكمن في عدم توفر دعم فني فعّال للمقاولين، حيث يجدون صعوبة في التواصل مع الجهات المسؤولة وتلقي الإرشادات اللازمة، رغم جهودهم في الاتصال عبر الأرقام المخصصة والبريد الإلكتروني، يظل الرد غير إيجابي، مما يزيد من إحباطهم ويعرقل خططهم التجارية.

وجب عليكم السيد الوزير المحترم، اعادة النظر في تسهيل الإجراءات وتحسين أداء الموقع الإلكتروني الخاص بنظام “ضمانكم”، لضمان تيسير مشاركتهم الفعّالة في النظام ودعمهم في بناء مستقبلهم المهني.

لذا أسائلكم السيد الوزير المحترم: – ما هي الإجراءات التي تعتزم وزارتكم اتخاذها لتسهيل وتيسير وصول المقاولين الشباب إلى نظام “ضمانكم” في ظل الأعطاب المتكررة بالموقع الخاص به بهدف تحسين تجربة المستخدم وتقليل التحديات التقنية التي يواجهونها؟ – هل تنوي وزارتكم تعزيز الدعم التقني للمقاولين الشباب وتوفير وسائل فعّالة للتواصل معهم لحل المشكلات التقنية وتقديم الإرشادات الضرورية؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

مآل تنفيذ اتفاقية الشركة بين وكالة الحوض المائي لسبو وجماعة مشرع بلقصيري

تمكين إقليم تطوان من خط السكة الحديدية

تمكين إقليم تطوان من القطار الفائق السرعة TGV

معاناة مرضى القصور الكلوي بتارجيست إقليم الحسيمة