واضعي السؤال : محمد لعسل

الوزارة المختصة : الداخلية

تاريخ السؤال : الجمعة 19 أبريل 2024

السؤال :

إذا كانت الأحداث تصنع الأرشيف، فإن الأرشيف يعيد تشكيلها ويقوم بصناعة التاريخ من خلال توثيقها والحفاظ عليها. ويعتبر أرشيف الجماعات المحلية المرجعية الأساسية التي تحفظ الذاكرة وتثمن عمل الجماعات كتراث ثقافي وحضاري يعتمد عليه في استمرارية العمل بطرق صحيحة وواضحة المعالم. وعليه فإنه من الضروري التأكيد على التنظيم الجيد لأرشيف الجماعات المحلية وحفظها.

لذا أسائلكم السيد الوزير المحترم: – ما مدى تطبيق القانون الذي ينظم أرشيف الجماعات ؟

– وكم من سنة يلزم الجماعات للاحتفاظ بالوثائق المالية والادارية، في ظل عدم توفر الجماعات المحلية على الإمكانات المادية واللوجستيكية الكافية لضمان الاحتفاظ بالأرشيف؟

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

تزويد جماعة سبت النابور بإقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون بآليات وسيارات لتعزيز أسطولها لتمكينها من الاضطلاع بالاختصاصات المنوطة بها

إدراج الطريق الإقليمية رقم 3441 ضمن برنامج صندوق التنمية القروية بإقليم الجديدة

تمكين ممثلي الموظفين من صوائر التنقل والمقام المنصوص عليها في الفصل 33 من مرسوم 2.59.0200 المتعلق باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

عدم تفعيل المنصة الرقمية رخص تجارية بجماعة الناضور