السبت 21 مايو 2022 - 03:45
مستجدات

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة. وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق المهدي العالوي يدعو إلى وقف التصرفات اللاقانونية لإدارة بريد بنك بقصور تلوين بالراشيدية الفريق الاشتراكي يتساءل عن معاناة مرضى السرطان وضمان حقهم في العلاج الفريق الاشتراكي يتساءل عن غياب شبكة الربط بالماء والتطهير السائل بمنطقة حيضرة ورأس الوطا بالفنيدق النائبة البرلمانية عائشة الكرجي تدعو إلى فتح الحدود البحرية بين إسبانيا والمغرب خدوج السلاسي تدعو إلى حماية محيط المؤسسات التعليمية

وجه النائب البرلماني عبد القادر الطاهر سؤالا شفويا إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحرية والتنمية القروية والمياه والغابات حول دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب.
وجاء هذا السؤال بعد الإرتفاع المهول لأسعار زيوت المائدة بالمغرب بحيث فاقت فاتورة الاستيراد من الزيوت الخام والحبوب الزيتية 9 مليارات درهم.
وأكد السيد النائب الربماني أن تضاعف المساحة المزروعة من الحبوب الزيتية والتي بلغت في إطار المخطط الأخضر 0.4% من المساحة الزراعية الوطنية غير كاف، ودون الأهداف المسطرة، اذ أن الانتاج الزراعي من الحبوب الزيتية في المغرب شبه منعدم حسب تقرير مجلس المنافسة.
وأمام هذا الخصص الكبير دعا النائب البرلماني عبد القادر الطاهر إلى دعم النباتات الزيتية مما سيعزز تغطية حاجيات المغاربة من الزيوت وسيسهم في تقوية الاستقلال الغذائي للبلاد، وتفادي انعكاس ارتفاع أسعار الزيوت في السوق الدولية على أسعار هذه المادة في السوق الوطنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

محمد ملال يسائل وزير التعليم العالي حول التأخر في إنجاز نوى جامعية بمجموعة من الأقاليم

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج

مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة.

روابط مهمة