واقعة وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون تنظيمي يرمي الى تعديل المادة 100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.
ادارة الفريق.:
على اثر الحادث المأساوي الذي خلفه وفاة الطفل ريان، تقدم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بمقترح قانون تنظيمي يرمي الى تعديل المادة 100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.حيث جاء في مذكرة التقديم :

حيث تعددت في الآونة الأخيرة، بمختلف أرجاء البلاد، الآبار والأثقاب المائية، والحفر التي تهدد سلامة الأشخاص، وتعرض حياتهم لخطر، سواء تلك التي أصبحت مهجورة، إما بسبب فشل المشروع أو غياب الفرشة المائية أو غيرهما، أو تلك التي يستعملها أصحابها دون توفير شروط حماية المارة.
وحيث أن بلادنا، ومعها كل دول العالم، عاشت على وقع الأحداث الأليمة، التي عرفها إقليم شفشاون، جراء وفاة الطفل ريان في أعماق ثقب غير مستعمل، في وضع مأسوي، دمعت من أجله كل العيون التي تابعت الوضع.
وحيث أن هذه المعاناة والمأساة يجب أن لا تتكرر، وهو ما يتعين معه تحرك الحكومة والجماعات الترابية، في سياق حملة وطنية، لإغلاق جميع الأثقاب والآبار المهجورة، وغير المستعملة، وكل ما من شأنه أن يعرض سلامة الأشخاص لخطر، خاصة أن الجماعات معنية بدورها، اعتبارا لكون رؤسائها يقومون بمهام الشرطة الإدارية على المستوى المحلي، ومن بين صلاحياتهم التدخل في ميادين الوقاية الصحية والسكينة العمومية وسلامة المرور.
وبهدف تمكين الجماعات من آلية قانونية للقيام بهذه التدابير؛ فإن الفريق الاشتراكي تقدم بمقترح قانون تنظيمي يرمي الى تعديل المادة 100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق

المهدي العالوي يدعو إلى وقف التصرفات اللاقانونية لإدارة بريد بنك بقصور تلوين بالراشيدية