وجهة النائب البرلماني محمد أبركان باسم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول قرار إغلاق المؤسسة التعليمية “مقر الطلبة المسلمين” بمليلية المحتلة.

وأكد النائب البرلماني، أن مقر الطلبة المغاربة المسلمين بمليلية المحتلة، يعتبر المؤسسة المغربية الوحيدة التابعة لوزارة التربية الوطنية التي يرفرف على سطحها العلم الوطني ويعزف بساحتها النشيد الوطني قبل دخول التلاميذ لأقسامهم، وذلك بالرغم من القيود المفروضة على التلاميذ القادمين من خارج مليلية والمراقبة الدقيقة التي يخضعون لها.
وأضاف، أن كل من أساتذة وأطر وجمعية آباء وأولياء التلاميذ يستنكرون قرار محاولة إغلاق هذه المؤسسة التعليمية، وما لذلك من تداعيات سلبية عليهم جميعا، الأمر الذي يستوجب التدخل الفوري لإيقافه دفاعا عن هويتنا المغربية.
وتساءل النائب البرلماني، عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي اتخذتها الوزارة والتي ستتخذ لإيقاف قرار إغلاق مقر الطلبة المغاربة المسلمين بمليلية المحتلة، وعن الإجراءات المتخذة لضمان تمدرس التلاميذ بهذه المؤسسة التعليمية، فضلا عن التدابير المتخذة لضمان حقوق العاملين بها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق