وجهت النائبة البرلمانية عتيقة جبرو باسم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حول تفاقم الوضعية المالية لمجموعة من مؤسسات رعاية ومواكبة الأطفال المعاقين ذهنيا بمدينة الدار البيضاء .
ونبهت النائبة إلى تفاقم الوضعية المادية لمجموعة من مؤسسات رعاية ومواكبة الأطفال المعاقين ذهنيا بمدينة الدار البيضاء، بسبب تأخر صرف المساعدات المالية التي تقدمها مؤسسة التعاون الوطني لهذه المؤسسات، وتوقفها منذ شهر ماي الماضي.
وأكدت في نفس السياق، أن تأخر تسليم التعويضات المالية لهذه المؤسسات بشكل متكرر، يتسبب في إرباك التوازن المالي لها خاصة في الشق المتعلق بتغطية تكاليف التسيير، ويهددها بالتوقف عن أداء رسالتها النبيلة.
ولمواجهة المشاكل الكبيرة في الحصول على هذه التعويضات التي توجه لتسديد أجور الأطر التربوية التي لم تتوصل بها خلال الشهور الأخيرة، تساءلت النائبة، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها وعلى وجه الاستعجال لصرف المساعدات المالية لمجموعة من مؤسسات رعاية ومواكبة الأطفال المعاقين ذهنيا بمدينة الدار البيضاء، وعن إجراءات الرفع من هذه المساهمات لسد الخصاص المالي المسجل على مستوى مصاريف التسيير.

          

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق