الأثنين 15 أغسطس 2022 - 22:57
مستجدات

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة. وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق المهدي العالوي يدعو إلى وقف التصرفات اللاقانونية لإدارة بريد بنك بقصور تلوين بالراشيدية الفريق الاشتراكي يتساءل عن معاناة مرضى السرطان وضمان حقهم في العلاج الفريق الاشتراكي يتساءل عن غياب شبكة الربط بالماء والتطهير السائل بمنطقة حيضرة ورأس الوطا بالفنيدق النائبة البرلمانية عائشة الكرجي تدعو إلى فتح الحدود البحرية بين إسبانيا والمغرب خدوج السلاسي تدعو إلى حماية محيط المؤسسات التعليمية

وجهت النائبة البرلمانية عويشة زلفي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول بناء مستشفى القرب بجماعة تنكرفا بالاثنين أقديم بإقليم سيد افني .

وأكدت عضوة الفريق الإشتراكي أنه ” في إطار تعزيز الخريطة الصحية بإقليم سيد افني وتوزيع عادل للمؤسسات الاستشفائية من أجل تحقيق العدالة المجالية نظرا لتزايد معاناة الساكنة القروية من التنقل بحثا وطلبا للعلاج. فالأمر يقتضي برمجة بناء مستشفى القرب بالنفوذ الترابي لجماعة تنكرفا.

وأضافت النائبة زلفي ” أن بناء هذا المرفق العمومي الهام من شأنه تقريب الخدمات الصحية للساكنة القروية بالدواوير التابعة ترابيا لجماعة “تنكرفا واملو وتيوغزا ومستي وايت عبد وامي نفاست”، بهدف تخفيف أعباء تنقل المرضى“.

وطالبت النائبة عويشة زلفي من وزير الصحة والحماية الاجتماعية التدخل لبناء مستشفى القرب لتخفيف معاناة الساكنة القروية بتنكرفا و املو وتيوغزا ومستي وايت عبد الله وامي نفاست بإقليم سيدي افني من التنقل بحثا عن العلاج .

كما سائلته عن أهم البرامج والمشاريع التي برمجت من أجل توزيع عادل للمؤسسات الصحية، لتحقيق عدالة مجالية في إطار توزيع العرض الصحي بالإقليم؛ وتقريب الخدمات الصحية للمواطن القروي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

حنان فطراس تسائل وزير الداخلية حول ظاهرة البناء العشوائي والاعتداء على ملك الغير بآسفي

النزهة اباكريم تسائل وزير التجهيز والماء عن الأضرار الناجمة عن أشغال الطريق السريع بتزنيت.

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب

روابط مهمة