وجهت النائبة البرلمانية عويشة زلفي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول بناء مستشفى القرب بجماعة تنكرفا بالاثنين أقديم بإقليم سيد افني .

وأكدت عضوة الفريق الإشتراكي أنه ” في إطار تعزيز الخريطة الصحية بإقليم سيد افني وتوزيع عادل للمؤسسات الاستشفائية من أجل تحقيق العدالة المجالية نظرا لتزايد معاناة الساكنة القروية من التنقل بحثا وطلبا للعلاج. فالأمر يقتضي برمجة بناء مستشفى القرب بالنفوذ الترابي لجماعة تنكرفا.

وأضافت النائبة زلفي ” أن بناء هذا المرفق العمومي الهام من شأنه تقريب الخدمات الصحية للساكنة القروية بالدواوير التابعة ترابيا لجماعة “تنكرفا واملو وتيوغزا ومستي وايت عبد وامي نفاست”، بهدف تخفيف أعباء تنقل المرضى“.

وطالبت النائبة عويشة زلفي من وزير الصحة والحماية الاجتماعية التدخل لبناء مستشفى القرب لتخفيف معاناة الساكنة القروية بتنكرفا و املو وتيوغزا ومستي وايت عبد الله وامي نفاست بإقليم سيدي افني من التنقل بحثا عن العلاج .

كما سائلته عن أهم البرامج والمشاريع التي برمجت من أجل توزيع عادل للمؤسسات الصحية، لتحقيق عدالة مجالية في إطار توزيع العرض الصحي بالإقليم؛ وتقريب الخدمات الصحية للمواطن القروي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق