الأثنين 15 أغسطس 2022 - 22:27
مستجدات

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة. وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق المهدي العالوي يدعو إلى وقف التصرفات اللاقانونية لإدارة بريد بنك بقصور تلوين بالراشيدية الفريق الاشتراكي يتساءل عن معاناة مرضى السرطان وضمان حقهم في العلاج الفريق الاشتراكي يتساءل عن غياب شبكة الربط بالماء والتطهير السائل بمنطقة حيضرة ورأس الوطا بالفنيدق النائبة البرلمانية عائشة الكرجي تدعو إلى فتح الحدود البحرية بين إسبانيا والمغرب خدوج السلاسي تدعو إلى حماية محيط المؤسسات التعليمية

عقد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب لقاء صحفيا يومه الأربعاء 28 يوليوز 2021 على الساعة العاشرة صباحا بالقاعة 7 بمقر مجلس النواب، بحضور ممثلين عن المنابر الاعلامية الوطنية.

وقد كانت مناسبة للوقوف على العمل والمجهودات التي قامت بها السيدات والسادة أعضاء الفريق في المجالات الرقابية والتشريعية والدبلوماسية طيلة الولاية التشريعية العاشرة 2016-2021.

وذكر السيد شقران أمام رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بالمقاربة التي اعتمدها الفريق في التعاطي مع مستجدات الساحة الوطنية والقضايا الأساسية للمواطنين على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوقية، بالالتزام والمسؤولية والوضوح الذي تفرضه المصلحة العليا للوطن والموطنين، وفي استحضار تام لهوية الحزب ومبادئه، والتي دافع عنها كمكون من مكونات الأغلبية بمجلس النواب طيلة هذه الولاية.

كما قدم السيد الرئيس معطيات رقمية عن عدد الأسئلة الكتابية والشفوية ذات الطابع الوطني والمحلي، والتي بوأت الفريق الاشتراكي بمجلس النواب المرتبة الأولى على مستوى الأسئلة الكتابية، والثانية على مستوى الأسئلة الشفوية، وذلك بالتمثيل النسبي وفق عدد الأعضاء.

وقدم السيد الرئيس معطيات تهم المواضيع الطارئة التي تقدم بها الفريق، وطلبات عقد اللجان والمهام الاستطلاعية، بالإضافة إلى حصيلة الفريق في الجانب التشريعي من خلال مقترحات القوانين التي تقدم بها سواء بصفة فردية أو مع فرق الأغلبية والمجموعة النيابية. كما تم بالمناسبة تقديم مجموعة من إصدارات الفريق تؤرخ لأنشطته الثقافية ولقاءاته الدراسية التي همت مختلف المواضيع ذات الأولوية في الساحة الوطنية.

وقد ختم السيد الرئيس شقران أمام هذه الندوة الصحفية بالشكر والامتنان لعضوات وأعضاء الفريق وللسيد رئيس مجلس النواب وللأطقم الإدارية للفريق وللمجلس، على المجهودات المبذولة طيلة هذه الولاية والتي مكنت الفريق من تحقيق حصيلة نوعية وكمية تترجم روح المسؤولية والوضوح في التعاطي مع قضايا الوطن والمواطن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب

الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج

مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة.

روابط مهمة