الأحد 11 أبريل 2021 - 02:19
مستجدات

شقران أمام يدعو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التدخل لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت الفريق الإشتراكي يسائل بنشعبون بشأن التدابير المتخذة لاحتواء انعكاسات مراجعة التصنيف الائتماني للمغرب الفريق الإشتراكي يتقدم بموضوع طارئ حول تداعيات قرار الإغلاق الليلي خاصة على المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان مداخلة النائب الشرقاوي الزنايدي في اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية مداخلة النائبة حنان رحاب في مناقشة مواضيع تهم قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي مداخلة النائبة السعدية بنسهلي في مناقشة مواضيع تهم قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي الفريق الإشتراكي بمجلس النواب يسائل وزيري التجهيز و النقل و الداخلية بشأن إنشاء سدود تلية و خطورة تساقط الأعمدة الكهربائية و وضعية الطرق الغير المصنفة بإقليم وزان الفريق الإشتراكي يسائل العثماني بشأن طبيعة المقاربة الحكومية التي سيتم اعتمادها خلال شهر رمضان ارتباطا بتطورات جائحة كورونا رئيس الفريق الإشتراكي يستقبل ممثلان عن الفن التشكيلي ومهن الدراما النائب شقران أمام يُطالب وزير الثقافة والشباب والرياضة بتوضيح مآل برنامج إصلاح وتأهيل مراكز الاستقبال الفريق الإشتراكي يدعو آيت طالب الى توضيح مآل المشاريع المرتبطة بتأهيل العرض الصحي لمواكبة ورش قانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية ارتفاع أرقام مرضى داء السل ببلادنا تَدفع الفريق الإشتراكي إلى مساءلة وزير الصحة بالبرلمان

وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا شفويا إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة حول ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والدقيق.

وأكد الفريق في مراسلته أن ” المغاربة تفاجؤا بارتفاع أسعار الزيوت النباتية بالمغرب، حيث ارتفع ثمنها بـ10 دراهم لكل 5 لتر، وهو ما يعني زيادة بقيمة درهمين في اللتر الواحد. كما سجلت أسعار الدقيق بدورها ارتفاعا، إذ ارتفع سعر كل كيلوغرام بنحو 20 سنتيما، وهو ما يعادل زيادة بقيمة 5 دراهم لكل كيس من الدقيق من فئة 50 كيلوغراما ” .

ونبه الفريق الإشتراكي إلى أن ” هذه الزيادات في أسعار مواد أساسية تأتي في وقت ينتظر فيه المغاربة، الخروج من التداعيات الاقتصادية المترتبة عن الأزمة الصحية لكوفيد 19 والعودة إلى الحياة الطبيعية. الأمر الذي خلق نوعا من الاحتقان والتذمر خاصة في ظل غموض اسباب هذه الزيادات و عدم تدخل حكومتكم وفق المقتضيات القانونية للحد منها و من تداعياتها “.

وطالب الفريق الإشتراكي من سعد الدين العثماني توضيح موقف حكومته من ارتفاع أسعار المواد الأساسية لاسيما الزيوت النباتية والدقيق. وكما سائله عن الإجراءات التي ستتخذها حكومتكم للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنات و المواطنين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

شقران أمام يدعو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التدخل لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت

الفريق الإشتراكي يسائل بنشعبون بشأن التدابير المتخذة لاحتواء انعكاسات مراجعة التصنيف الائتماني للمغرب

الفريق الإشتراكي يتقدم بموضوع طارئ حول تداعيات قرار الإغلاق الليلي خاصة على المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان

مداخلة النائب الشرقاوي الزنايدي في اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية

روابط مهمة