الأحد 11 أبريل 2021 - 02:05
مستجدات

شقران أمام يدعو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التدخل لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت الفريق الإشتراكي يسائل بنشعبون بشأن التدابير المتخذة لاحتواء انعكاسات مراجعة التصنيف الائتماني للمغرب الفريق الإشتراكي يتقدم بموضوع طارئ حول تداعيات قرار الإغلاق الليلي خاصة على المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان مداخلة النائب الشرقاوي الزنايدي في اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية مداخلة النائبة حنان رحاب في مناقشة مواضيع تهم قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي مداخلة النائبة السعدية بنسهلي في مناقشة مواضيع تهم قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي الفريق الإشتراكي بمجلس النواب يسائل وزيري التجهيز و النقل و الداخلية بشأن إنشاء سدود تلية و خطورة تساقط الأعمدة الكهربائية و وضعية الطرق الغير المصنفة بإقليم وزان الفريق الإشتراكي يسائل العثماني بشأن طبيعة المقاربة الحكومية التي سيتم اعتمادها خلال شهر رمضان ارتباطا بتطورات جائحة كورونا رئيس الفريق الإشتراكي يستقبل ممثلان عن الفن التشكيلي ومهن الدراما النائب شقران أمام يُطالب وزير الثقافة والشباب والرياضة بتوضيح مآل برنامج إصلاح وتأهيل مراكز الاستقبال الفريق الإشتراكي يدعو آيت طالب الى توضيح مآل المشاريع المرتبطة بتأهيل العرض الصحي لمواكبة ورش قانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية ارتفاع أرقام مرضى داء السل ببلادنا تَدفع الفريق الإشتراكي إلى مساءلة وزير الصحة بالبرلمان

وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ،سؤالا شفويا إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة حول تأخر إصدار مرسوم إطار متصرف تربوي.

وأكد الفريق الإشتراكي بأن ” وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي أحدثت إطار متصرف تربوي بموجب مرسوم 2.18.294 بتاريخ 11 ماي 2018، وذلك بغرض المساهمة في الارتقاء بالإدارة التربوية وتعزيز القدرات التدبيرية وإنجاح الورش الإصلاحي لمنظومة التربية والتكوين ببلادنا “.

وفي السياق ذاته نبه الفريق في ذات المراسلة إلا أن ” الغموض القانوني الذي يلف الملف والتأخر الملحوظ في إصدار المرسوم الذي وعدت الوزارة بإخراجه إلى حيز الوجود السنة الماضية، أثار العديد من الشكوك، سيما وأن هيئة الادارة التربوية تعد محور الرحى في كل اصلاح تربوي. مما يفتح بابا جديدا من الاحتقان والتوتر “.

وطالب الفريق الإشتراكي من الوزير سعيد أمزازي توضيح الأسباب والدوافع وراء تأخر إصدار مرسوم الإطار متصرف التربوي، كما سائله عن الجدولة الزمنية لذلك .

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. إن غلبة العقلية المحاسبية على صانع القرار السياسي هي المسؤولة عن التأخير في البث في هذآ الملف؛ وخاصة بالنسبة لصنف الإداريين بالاسناد. حيث ان هذه الفئة سائرة نحو الانقراض بالتقاعد النهائي والنسبي؛ وعليه فإن التماطل مفهوم والقصد معلوم ؛ والحديث عن تعزيز القدرات التدبيرية للإدارة التربوية مجرد أضغاث أحلام. ومع ذلك فالشكر موصول للفريق الإشتراكي لحلحلة هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

شقران أمام يدعو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التدخل لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت

الفريق الإشتراكي يسائل بنشعبون بشأن التدابير المتخذة لاحتواء انعكاسات مراجعة التصنيف الائتماني للمغرب

الفريق الإشتراكي يتقدم بموضوع طارئ حول تداعيات قرار الإغلاق الليلي خاصة على المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان

مداخلة النائب الشرقاوي الزنايدي في اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية

روابط مهمة