وجه النائب البرلماني حميد نوغو عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عبد القادر اعمارة وزير التجهيز و النقل واللوجيستك و الماء حول وضعية الماء الصالح للشروب بإقليم الرشيدية .

واكد عضو الفريق الاشتراكي بأن ” ساكنة الدواوير التالية : اجدايد و اوزينا التابعين لجماعة الطاوس و كذا دواوير جماعة سيدي علي استبشرت بإطلاق صفقة تزويد هذه الدواوير بالماء الصالح للشروب ، ولكن نسجل ان دوارير : تمرنة ،تكرومت ،تافروخت السفلى،تافروخت العليا، تبحت الخير ،وطارة و مقطع الصفا تابع لجماعة الريصاني إقليم الرشيديةوكذا دوار قايد الرامي التابع إداريا لإقليم تنغير تعاني من انعدام الربط بشبكة الماء الصالح للشروب ” .

ونبه النائب حميد نوغو إلا أن ” تعرف هذه المناطق الحدودية ارتفاعا مهولا في درجة الحرارة التي تصل في بعض الاوقات إلى 56C° ، كما أن المنطقة عرفت في السنوات الاخيرة جفاف حاد شيء الذي أثر بشكل كبير على المياه الجوفية وهي المصدر الاساسي للكثير من دوارير المنطقة و هو الامر الذي جعل العديد من سكان هذه المناطق الى الهجرة نحو المدن الحضرية و الشبه حضرية التي تتوفر على هذه المادة الحيوية، و من أجل خلق ظروف الحياة الكريمة لقاطني هذه الربوع العزيزة من بلادنا و بالاضافة الى إستقرار الساكنة القروية وتحقيق تنمية مستدامة ” .

وطالب النائب حميد نوغو من الوزير عبد القادر اعمارة الاسراع في اطلاق الاشغال في مشروع تزويد الدواوير الحدودية التابعة لجماعة الطاوس و سيدي علي بالماء الشروب و خاصة اننا على ابواب شهر رمضان الكريم و كذا فصل الصيف.

كما سائله عن الاجرءات الاستعجالية التي ستتخذها وزارته في القريب العاجل من أجل تزويد الدواوير التابعة لجماعة الريصاني وكذا دوار قايد الرامي تابع إداريا إقليم تنغير.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق