وجه النائب البرلماني شقران أمام رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي حول الوضع الذي يعيشه قطاع الصناعة التقليدية بأكادير.

وأكد شقران في مراسلته على أنه ” كان لتداعيات جائحة كورونا وما واكب ذلك من إجراءات احترازية، أثر كبير على قطاع الصناعة التقليدية من صناع وحرفيين ومهنيي بيع المنتوجات التقليدية، لاسيما بعد توقف الأنشطة السياحية داخليا وخارجيا بعدما كانت تساهم بشكل كبير في الترويج لهذه المنتوجات. مما ساهم في ركود اقتصادي خانق، كما هو الشأن الذي يعيشه قطاع الصناعة التقليدية بأكادير ” .

وموازاة مع ذلك، اعتبر رئيس الفريق الإشتراكي ان ” إجراءات الإغلاق المتتالية التي تتخذها السلطات العمومية بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا والركود الذي يعيشه بيع المنتوجات التقليدية تبقى عوامل مؤثرة في عجز القطاع عن الاستمرار. مما يتطلب تدخلا عاجلا لإنقاذه من الاندثار ووقع ذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للعاملين به” .

وطالب النائب البرلماني شقران أمام من الوزيرة نادية فتاح توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لضمان استمرارية قطاع الصناعة التقليدية بمدينة أكادير، كما سائلها عن البدائل الممكنة لتخفيف تداعيات الجائحة على هذه الفئة .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق