وجهت النائبة البرلمانية مينة الطالبي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية حول مآل مهنيي مجازر مدينة الرباط .

وأكدت النائبة مينة الطالبي في ذات المراسلة على أن ” مهنيو مجازر مدينة الرباط تلقوا مؤخرا نبأ قرار نقل مجازر الرباط إلى جماعة بوقنادل، وذلك دون إبلاغهم مسبقا، ولا فتح باب الحوار معهم ” .

وعلى إثر هذا القرار، تضيف عضوة الفريق الإشتراكي ” قام المعنيون بالأمر بتوجيه عدة مراسلات إلى والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة دون جدوى، مما يثير تخوفاتهم حول مصيرهم المهني ومصير عائلاتهم ، إذ سيتسبب هذا الأمر لا محالة في حرمان مجموعة عريضة من الأسر من مصدر عيشهم، خاصة أن غالبية المهنيين الذين يشتغلون في مجازر العاصمة الرباط، والذين قضى بعضهم ما يقارب الأربعين سنة من العمل، يعيلون أسرا كبيرة العدد، وليس لديهم أي مصدر رزق آخر، مما يهددهم بالبطالة ويهدد عائلاتهم بالتشرد ” .

وطالبت النائبة البرلمانية مينة الطالبي من الوزير عبد الوافي لفتيت توضيح حيثيات نقل مجازر مدينة الرباط إلى جماعة بوقنادل ، كما سائلته عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ لتعويض المهنيين المتضررين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق