وجه النائب البرلماني الزنايدي الشرقاوي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول تأثير الخصاص المائي على الأراضي السقوية بني عمير وبني موسى بالفقيه بن صالح.

واكد عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب انه ” كما هو معلوم، تعد مناطق بني عمير وبني موسى باعتبارها مناطق فلاحية سقوية تم تتمين أراضيها في إطار استراتيجية السدود التي اعتمدتها الدولة سابقا، موردا وخزانا رئيسيا لجهة بني ملال خنيفرة والمملكة ككل في مادتي الحبوب والشمندر السكري” .

إلا أنه في مقابل ذلك، يضيف النائب الزنايدي الشرقاوي فإن ” هذه الأراضي تأثرت بفعل توالي سنوات الجفاف وعدم استفادتها من حصتها الكاملة للماء من قبل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ووكالة حوض أم الربيع، مما ساهم في إغلاق معملين للشمندر السكري ( معمل سوق السبت و معمل بني ملال) وما لذلك من تأثير مباشر على الساكنة واليد العاملة والفلاحين، الشيء الذي يستدعي التعجيل بوضع استراتيجية ناجعة يشارك فيها كافة المتدخلين لضمان الإنتاج ” .

وطالب النائب الزنايدي الشرقاوي من الوزير عزيز أخنوش توضيح الاجراءات التي ستتخذها وزارته مع باقي المتدخلين لضمان استفادة أراضي بني عمير وبني موسى من حصتهما الكافية من الماء وبالتالي ضمان إنتاج الحبوب والشمندر السكري بهذه المناطق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق