وجه النائب البرلماني نبيل صبري عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا الى خالد آيت طالب وزير الصحة حول النقص الكبير في تخصص الإنعاش والتخذير بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة.

وأكد عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب بأنه ” ومما لا شك فيه ، يعقد كافة الشعب المغربي، آمالا كبيرة على دعم صندوق تدبير جائحة كورونا وقانون المالية السنة 2021، للرفع من ميزانية وزارة الصحة، بغية تحسين الخدمات الطبية وتعزيز المستشفيات العمومية بالموارد اللوجستية والأطقم الطبية والادارية الكافية، لسد حاجيات المرتفقين ” .

وأضاف النائب نبيل صبري في ذات المراسلة ” إلا أنه لم يسجل لحدود الآن أي أفق للرفع من خدمات المستشفيات العمومية، بل إن استمرار الخصاص في الأطقم الطبية لاسيما تخصصات طب الانعاش والتخذير، يبقى العنوان الأبرز للمرحلة، كما هو الحال بالنسبة للمستشفى الإقليمي بخنيفرة الذي يتوفر على طبيب واحد في الإنعاش والتخذير” .

وفي ذات السياق ، نّبه صبري الا ” انه في الوقت الذي انتظرت فيه الساكنة وفعاليات المجتمع المدني، فتح منصب إضافي لطبيب مختص في الانعاش والتخذير، في الحركة التي أعلنتها وزارتكم، يتفاجؤون بفتح منصب لطبيب ثالث في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يضطر مسؤولي المستشفى بإرسال الحالات التي تتطلب عمليات جراحية مستعجلة، إلى مدينة بني ملال، مما يصعب من وضع المرضى وعائلاتهم، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا لتدارك هذا الخصاص ” .

وطالب النائب البرلماني نبيل صبري من الوزير خالد آيت طالب توضيح الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارتكم لتعزيز المستشفى الإقليمي بخنيفرة بطبيب إضافي مختص في الانعاش والتخذير وكذلك نطالب تعويض الطبيب الاختصاصي في التخدير والأمعاء الذي التحق بالمستشفى الجامعي بفاس .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق