وجه النائب البرلماني سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة حول تأهيل المؤسسات التعليمية بإقليم جرسيف برسم الموسم الجاري.

وأكد عضو الفريق الاشتراكي بأن ” العديد من المؤسسات التعليمية على مستوى إقليم جرسيف لم يتم ربطها بعد بالشبكة الكهربائية، وهو ما يساهم في تعميق معاناة التلميذات والتلاميذ، ويؤثر سلبا عن مردوديتهم، خاصة حينما يتعلق الأمر بالمناطق القروية والجبلية، وخلال أشهر نونبر، دجنبر، ويناير ” .

وإلتمس النائب سعيد بعزيز من وزير التربية الوطنية ” التفضل بإعطاء توجيهاته للمصالح المختصة بالوزارة قصد العمل على وضع برنامج استعجالي واستثنائي قصد تعميم الربط بالشبكة الكهربائية بمختلف المؤسسات التعلمية لإقليم جرسيف ” .

وتساءل بعزيز عن المؤسسات التعليمية التي استفادت من الربط والتزويد بالكهرباء على مستوى إقليم جرسيف برسم موسم 2019/2020 ، بالإضافة للمؤسسات المبرمجة للاستفادة برسم الموسم الجاري 2020/2021 و المؤسسات التي لم تزود بعد حسب كل جماعة على حدة.

وفي السياق ذاته طالب النائب سعيد بعزيز من الوزير سعيد أمزازي توضيح الإجراءات والتدابير التي ستتخذ من طرف وزارته لتعميم عملية الربط والتزويد بالشبكة الكهربائية على مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم جرسيف ، و الآجال الزمنية لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق