وجهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية حول تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية.

وأكدت عضوة الفريق الإشتراكي على أنه ” في الوقت الذي ينتظر فيه العديد من المستخدمين المغاربة، إصلاح مدونة الشغل من خلال تحسين وضعية الأجراء واحترام ساعات العمل والحد من التسريح الجماعي للعمال والطرد التعسفي…إلخ، فاجأ مسؤولو مؤسسة شرق غرب مستخدمي وأطر مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية، بتوقيفهم عن العمل، معزيين ذلك إلى تأثيرات فيروس كورونا المستجد ” .

وأمام هذا الوضع المقلق، نبهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس الا أن ” اتخاذ قرار كهذا دون قياس آثاره ووقعه على فئة مهمة محتاجة للعمل قبل أي وقت مضى، سيؤدي لا محالة إلى احتقان كبير بالمدينة ويسائل المكتب الشريف للفوسفاط باعتباره طرفا متعاقدا مع مركز يوسفية سكيلز، الأمر الذي يتطلب و بشكل مستعجل تدخل وزارتكم لإنصاف المستخدمين و عودتهم لعملهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة ” .

وطالبت النائبة البرلمانية فتيحة سداس من الوزير عبد الوافي لفتيت توضيح الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارته لحث مركز يوسفية سكيلز على التراجع عن قرار تسريح المستخدمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق