الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 14:14
مستجدات

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية مراس تدعو اعويشة الى التراجع عن قرار تغيير النواة الجامعية ببركان من “ملحقة جامعية عمومية ذات الإستقطاب المفتوح” إلى “كلية الزراعة-البيوتكنولوجية” لضمان انطلاقة ناجحة للموسم الفلاحي المقبل..الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بحضور وزير الفلاحة مدى نجاعة البرتوكول المتبع في علاج المصابين بفيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد إجتماع لجنة القطاعات الإجتماعية بحضور وزير الصحة صبري يساءل وزير الصحة حول ضعف وثيرة إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بإقليم خنيفرة الزنايدي يساءل آيت طالب بشأن محدودية التراخيص الممنوحة لمختبرات القطاع الخاص المؤهلة لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بنسهلي تدعو أمزازي إلى اتخاذ تدابير و حلول استعجالية لتامين الدخول المدرسي للأطفال المصابين بالتوحد مراس تساءل وزير الصحة حول مآل التعويضات المقررة لفائدة الأطر الصحية التي كانت في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كوفيد-19 بعد توقف الأنشطة الثقافية والفنية ببلادنا ..الفريق الإشتراكي يطالب بعقد إجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال

وجه النائب البرلماني محمد ملال عن الفريق  الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا شفويا إلى عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول صعوبة الحصول على شهادة تصنيف المقاولات.

وأكد ملال أن ” شهادة تصنيف المقاولات التي تمنحها وزارة التجهيز والنقل تعتبر من بين الشواهد المطلوبة لتكوين ملف المشاركة في الصفقات العمومية، إلا أن شروط الحصول عليها يثير العديد من الإشكالات، لاسيما كثرة الوثائق المطلوبة وإكراه الآجالات زد على ذلك تعدد المتدخلين” .

وأضاف عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أنه ” أمام تعقيد مسطرة الحصول على شهادة تصنيف المقاولات، تحرم العديد من المقاولات من فرصة نيل الصفقات العمومية، الأمر الذي يضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط ” .

وطالب النائب محمد ملال من الوزير عبد القادر اعمار توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتبسيط مسطرة الحصول على شهادة تصنيف المقاولات ، والآجال المعقولة للحصول عليها .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية

لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة

مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي

سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية

روابط مهمة