وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة حول تمكين طلبة مدينة ودائرة الرماني من التسجيل بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط خاصة في بعض الشعب (العلمية والأدبية )المحرومين منها  .

وأكد الفريق أن ” طلبة مدينة ودائرة الرماني الحاصلين على شهادة الباكالوريا للموسم الدراسي 2019/2020 يعانون من حرمانهم من التسجيل ببعض الشعب سواء  العلمية و الأدبية بجامعة محمد الخامس المتواجدة بمدينة الرباط والتي لاتبعد عن مدينتهم الا بحوالي 83 كم” .

وأضاف الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بأن هؤلاء الطلبة ” يفرض عليهم التسجيل بجامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة، التي تبعد عن منطقة سكناهم باكثر من 116كلم ، الأمر الذي يزيد من معاناتهم، خاصة وأن أغلبيتهم ينحدرون من عائلات معوزة تعاني الفقر والهشاشة، ولا يستفيدون من الأحياء الجامعية “.

وطالب الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من الوزير سعيد أمزازي توضيح الإجراءات التي تنوي وزارته القيام بها لتمكين هؤلاء الطلبة من التسجيل بهذه الشعب (الأدبية و العلمية ) بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط، بدلا من مدينة القنيطرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق