الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:20
مستجدات

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية مراس تدعو اعويشة الى التراجع عن قرار تغيير النواة الجامعية ببركان من “ملحقة جامعية عمومية ذات الإستقطاب المفتوح” إلى “كلية الزراعة-البيوتكنولوجية” لضمان انطلاقة ناجحة للموسم الفلاحي المقبل..الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بحضور وزير الفلاحة مدى نجاعة البرتوكول المتبع في علاج المصابين بفيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد إجتماع لجنة القطاعات الإجتماعية بحضور وزير الصحة صبري يساءل وزير الصحة حول ضعف وثيرة إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بإقليم خنيفرة الزنايدي يساءل آيت طالب بشأن محدودية التراخيص الممنوحة لمختبرات القطاع الخاص المؤهلة لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بنسهلي تدعو أمزازي إلى اتخاذ تدابير و حلول استعجالية لتامين الدخول المدرسي للأطفال المصابين بالتوحد مراس تساءل وزير الصحة حول مآل التعويضات المقررة لفائدة الأطر الصحية التي كانت في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كوفيد-19 بعد توقف الأنشطة الثقافية والفنية ببلادنا ..الفريق الإشتراكي يطالب بعقد إجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال

وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة حول تمكين طلبة مدينة ودائرة الرماني من التسجيل بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط خاصة في بعض الشعب (العلمية والأدبية )المحرومين منها  .

وأكد الفريق أن ” طلبة مدينة ودائرة الرماني الحاصلين على شهادة الباكالوريا للموسم الدراسي 2019/2020 يعانون من حرمانهم من التسجيل ببعض الشعب سواء  العلمية و الأدبية بجامعة محمد الخامس المتواجدة بمدينة الرباط والتي لاتبعد عن مدينتهم الا بحوالي 83 كم” .

وأضاف الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بأن هؤلاء الطلبة ” يفرض عليهم التسجيل بجامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة، التي تبعد عن منطقة سكناهم باكثر من 116كلم ، الأمر الذي يزيد من معاناتهم، خاصة وأن أغلبيتهم ينحدرون من عائلات معوزة تعاني الفقر والهشاشة، ولا يستفيدون من الأحياء الجامعية “.

وطالب الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من الوزير سعيد أمزازي توضيح الإجراءات التي تنوي وزارته القيام بها لتمكين هؤلاء الطلبة من التسجيل بهذه الشعب (الأدبية و العلمية ) بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط، بدلا من مدينة القنيطرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية

لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة

مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي

سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية

روابط مهمة