استقبل النائب سعيد بعزيز عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، صبيحة يومه الأربعاء 22 يوليوز 2020، رئيس الجمعية الوطنية للشركات المعدنية، ورئيس مجلسها الإداري، وأعضاء من مكتبها المسير، بمقر الفريق بمجلس النواب.

وتمحور اللقاء حول معاناة المقاولة الوطنية العاملة في قطاع المعادن، والعراقيل والاشكالات المترتبة عن تطبيق القانون رقم 33.13 المتعلق بالمناجم، والمقترحات المرتبطة بتطويره خدمة للمصلحة العامة للوطن، إضافة إلى التزايد المستمر في الرسوم التي تفرضها الحكومة على العاملين في هذا القطاع، آخرها ما جاء به المرسوم المنشور بالجريدة الرسمية في زمن الانتكاسة الاقتصادية والاجتماعية التي لحقت بالبلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومن جهته، أكد سعيد بعزيز على توجه الفريق الإشتراكي، باعتباره الواجهة البرلمانية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على إعطاء الأفضلية للمقاولة الوطنية، وتقويتها وحمايتها من المنافسة الأجنبية، والانخراط التام في الدفاع على تقوية اقتصاد وطني منتج، بدينامية أكثر، خاصة مع ما كشفت عنه التداعيات السلبية لهذه الجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتطرق الطرفين إلى الأدوار التي سيقوم بها الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، من أجل تبليغ معاناة هذه الفئة، والشغيلة العاملة في القطاع، والدفاع عنها، عبر استعمال كل الآليات الدستورية التشريعية والرقابية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق