الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 13:45
مستجدات

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية مراس تدعو اعويشة الى التراجع عن قرار تغيير النواة الجامعية ببركان من “ملحقة جامعية عمومية ذات الإستقطاب المفتوح” إلى “كلية الزراعة-البيوتكنولوجية” لضمان انطلاقة ناجحة للموسم الفلاحي المقبل..الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بحضور وزير الفلاحة مدى نجاعة البرتوكول المتبع في علاج المصابين بفيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد إجتماع لجنة القطاعات الإجتماعية بحضور وزير الصحة صبري يساءل وزير الصحة حول ضعف وثيرة إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا بإقليم خنيفرة الزنايدي يساءل آيت طالب بشأن محدودية التراخيص الممنوحة لمختبرات القطاع الخاص المؤهلة لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بنسهلي تدعو أمزازي إلى اتخاذ تدابير و حلول استعجالية لتامين الدخول المدرسي للأطفال المصابين بالتوحد مراس تساءل وزير الصحة حول مآل التعويضات المقررة لفائدة الأطر الصحية التي كانت في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كوفيد-19 بعد توقف الأنشطة الثقافية والفنية ببلادنا ..الفريق الإشتراكي يطالب بعقد إجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال

استقبل النائب سعيد بعزيز عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، صبيحة يومه الأربعاء 22 يوليوز 2020، رئيس الجمعية الوطنية للشركات المعدنية، ورئيس مجلسها الإداري، وأعضاء من مكتبها المسير، بمقر الفريق بمجلس النواب.

وتمحور اللقاء حول معاناة المقاولة الوطنية العاملة في قطاع المعادن، والعراقيل والاشكالات المترتبة عن تطبيق القانون رقم 33.13 المتعلق بالمناجم، والمقترحات المرتبطة بتطويره خدمة للمصلحة العامة للوطن، إضافة إلى التزايد المستمر في الرسوم التي تفرضها الحكومة على العاملين في هذا القطاع، آخرها ما جاء به المرسوم المنشور بالجريدة الرسمية في زمن الانتكاسة الاقتصادية والاجتماعية التي لحقت بالبلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومن جهته، أكد سعيد بعزيز على توجه الفريق الإشتراكي، باعتباره الواجهة البرلمانية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على إعطاء الأفضلية للمقاولة الوطنية، وتقويتها وحمايتها من المنافسة الأجنبية، والانخراط التام في الدفاع على تقوية اقتصاد وطني منتج، بدينامية أكثر، خاصة مع ما كشفت عنه التداعيات السلبية لهذه الجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتطرق الطرفين إلى الأدوار التي سيقوم بها الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، من أجل تبليغ معاناة هذه الفئة، والشغيلة العاملة في القطاع، والدفاع عنها، عبر استعمال كل الآليات الدستورية التشريعية والرقابية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

الفريق الإشتراكي يسائل لفتيت بشأن خرق مقتضيات مرسوم إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية

لمواجهة تفشي فيروس كورونا .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة

مدى إعمال التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية .. الفريق الإشتراكي يطلب عقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور أمزازي

سداس تسائل وزير الداخلية بشأن تسريح مستخدمي مركز يوسفية سكيلز بمدينة اليوسفية

روابط مهمة