الخميس 13 أغسطس 2020 - 00:59
مستجدات

ملال يسائل وزير التجهيز والنقل بشأن صعوبة الحصول على شهادة تصنيف المقاولات مصير الدخول المدرسي بعد تطور الوضع الوبائي .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة بحضور الوزير أمزازي تدخل النائبة حنان رحاب في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية الفريق الإشتراكي يسائل أمزازي بشأن تمكين طلبة مدينة ودائرة الرماني من التسجيل بجميع الشعب بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط  الفريق الإشتراكي يطلب عقد إجتماع لجنة التعليم والثقافة والإتصال لإنقاذ الموسم الدراسي للطلبة المغاربة المسجلين بالجامعات الأجنبية ملال يدعو أمزازي إلى تمديد التسجيل في موقع منحتي الفريق الإشتراكي يسائل العثماني بشأن قرار منع التنقل من و إلى عدد من المدن الفريق الإشتراكي يؤكد على أفضلية المقاولة الوطنية مداخلة النائبة فتيحة سداس في مناقشة عرض المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية الملاحي يسائل أخنوش بشأن اجتياح الحشرة القرمزية لنبات التين الشوكي بمناطق الشمال البهلول يسائل وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول معاناة ساكنة دواوير جماعة الحوازة بإقليم سطات مع العطش رحاب تسائل وزير الداخلية بشأن انتشار ظاهرة البناء العشوائي بشاطئ سيدي رحال ببرشيد

وجه النائب سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا شفويا الى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج حول وضعية مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج .

وأكد بعزيز أن” جمعية الشرق لمهنيي وأرباب شركات النقل الدولي سبق لها أن طلبت منكم التفضل بالتدخل قصد وضع حد لمعاناة العالقين منهم خارج أرض الوطن ” .

ونبه عضو الفريق الإشتراكي الى أن ” ذات الجمعية أوضحت أن مشكل المهنيين العالقين بالدول الأوربية، يتفاقم يوما بعد يوم، مما جعلهم  عرضة للضياع والتشرد، بعدما أصبحوا بدون مأوى ” .

وأشار بعزيز إلى أن المهنيين العالقين ” أعلنوا عن قبولهم بالانخراط في كل التدابير والإجراءات الاحترازية التي ستتخذها السلطات العمومية، بما في ذلك الخضوع للحجر الصحي من حيث الزمان والمكان ” ، مؤكدا في الوقت ذاته بأن ” وضعية هذه الفئة تهدد القطاع برمته، ومن شأن الظرفية الراهنة أن تؤثر عليه سلبا، ويفتح المجال أمام مهنيي الدول المنافسة في هذا الصدد ” .

وطالب عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج توضيح الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل حل مشكل مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج، والعمل على ترحيلهم إلى أرض الوطن و الآجال الزمنية للقيام .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

ملال يسائل وزير التجهيز والنقل بشأن صعوبة الحصول على شهادة تصنيف المقاولات

مصير الدخول المدرسي بعد تطور الوضع الوبائي .. الفريق الإشتراكي يدعو لعقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة بحضور الوزير أمزازي

تدخل النائبة حنان رحاب في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية

الفريق الإشتراكي يسائل أمزازي بشأن تمكين طلبة مدينة ودائرة الرماني من التسجيل بجميع الشعب بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط 

روابط مهمة