تقدم النائب البرلماني نبيل صبري عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، بسؤال كتابي إلى عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة حول وضعية لاعبات كرة القدم النسوية بخنيفرة .

وأكد النائب نبيل صبري على أن ” كل المنافسات الرياضية توقفت على غرار باقي دول العالم، بسبب التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا لمواجهة جائحة كورونا ، وقد أثر هذا التوقف بشكل بليغ على مداخيل العديد من الرياضيين ” ، و” من ضمنهمم لاعبات نادي الآفاق الرياضي لكرة القدم النسوية بخنيفرة اللواتي يشكلن أحد أقوى الفرق الوطنية التي تنافس على الألقاب الوطنية ” .

ونّبه عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، بأن ” أغلب لاعبات كرة القدم النسوية بخنيفرة يعانين الفقر والهشاشة ولا يتوفرن على التغطية الصحية ” .

وفي هذا الإطار ، اعتبر صبري أن ” تأخر الجامعة الملكية لكرة القدم والعصبة الجهوية بصرف منح الفرق الرياضية النسوية لتعويض اللاعبات المتعاقدات مع الفرق، ضاعف من أزماتهن الاجتماعية والاقتصادية، الأمر الذي يتطلب حلولا عاجلة لفئة لاعبات كرة القدم النسوية ” .

وطالب النائب البرلماني نبيل صبري من وزير الثقافة و الشباب و الرياضة توضيح الاجراءات والحلول التي تقترحها وزارته للاعبات نادي الآفاق الرياضي لكرة القدم النسوية بخنيفرة ، كما سائله عن تصور وزارته لإنقاذ الموسم الرياضي للاعبات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق