وجه النائب البرلماني نبيل صبري عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول إعفاء الفلاحين الصغار بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح.

وأكد عضو الفريق الإشتراكي أن” التداعيات السلبية لجائحة كورنا ، وتوالي سنوات الجفاف في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى غلق الأسواق، كلها أسباب أضرت بشكل كبير بالفلاح الصغير، خاصة على مستوى الأقاليم النائية، كما هو الشأن بالنسبة لإقليم خنيفرة ” .

وأضاف الفريق ، في ذات المراسلة بأن ” إعفاء الفلاحين الصغار من القروض التي تستهدف دعم المشاريع الصغرى التي يقبلون عليها لاسيما “قروض صندوق تمويل الفلاح”، يبقى مطلبا مشروعا ارتباطا بأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية المزرية ” .

وشدد صبري على أنه ” في الوقت الذي كان الفلاحين الصغار ينتظرون إصدار قرارا بالإعفاء من القروض، أو على الأقل إسقاط الفوائد العالقة بذممهم، قررت الحكومة تأجيل الأداء فقط، إلى غاية شهر يوليوز 2020، دون مراعاة حتى الأثار السلبية للجفاف على بعض الأقاليم، منها على الخصوص إقليم خنيفرة، الشيء الذي خلق استياء كبيرا في صفوف فلاحي الإقليم” .

وفي هذا الصدد ، طالب النائب البرلماني نبيل صبري من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته من أجل الاستجابة لمطلب إعفاء الفلاح الصغير بإقليم خنيفرة من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح ، و الآجال الزمنية لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق