توجه النائب سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، بسؤال كتابي الى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول مطلب إعفاء الفلاح الصغير بإقليم جرسيف من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح.

وأكد بعزيز أن ” التداعيات السلبية لجائحة كورنا ـ كوفيد 19 متعددة، وأضرت بالفلاح الصغير، خاصة على مستوى الأقاليم النائية، جرسيف نموذجا ” .

وجاء في معرض سؤال الفريق الإشتراكي أن ” إعفاء الفلاحين الصغار، من القروض التي تستهدف دعم المشاريع الصغرى التي يقبلون عليها، مطلبا مشروعا ارتباطا مع أوضاعهم الاجتماعية المزرية، ومن بين هذه القروض “قروض صندوق تمويل الفلاح” وذلك بسبب توالي سنوات الجفاف، وكذا التداعيات السلبية لجائحة كورنا ـ كوفيد 19″.

واضاف عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أنه ” بدل أن تعمل الحكومة على إصدار قرار الإعفاء من القروض، أو على الأقل إسقاط الفوائد العالقة بذممهم، سارعت إلى تأجيل الأداء فقط، إلى غاية شهر يوليوز 2020، دون مراعاة حتى الأثار السلبية للجفاف على بعض الأقاليم، منها إقليم جرسيف ” .

وطالب سعيد بعزيز من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته من أجل الاستجابة لمطلب إعفاء الفلاح الصغير بإقليم جرسيف من الديون المستحقة لصندوق تمويل الفلاح و الآجال الزمنية المطلوبة لذلك .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق