وجه رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، الأخ أمام شقران ، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، يسائله فيه عن معاناة الفلاحين بإقليم إفران .

وحول دواعي توجيه السؤال ، أكد رئيس الفريق الإشتراكي أن” إقليم إفران عرف في الأسبوع الماضي، تساقطات رعدية مصحوبة برياح قوية أتت على الأخضر واليابس بجل الجماعات الترابية، الشيء الذي تسبب في أضرار بليغة للفلاحين الصغار والكسابة ” .

مضيفا أن ” إغلاق الأسواق بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا لمواجهة جائحة كورونا، ساهم بدوره في تأزيم وضعية الفلاحين والكسابة بعد توقف بيع ماشيتهم ومنتوجاتهم الفلاحية وأن اجتياح أسراب كثيرة من الطيور للضيعات الفلاحية، ساهم بدوره في ضياع وإتلاف المحاصيل الفلاحية بالاقليم ” .

ونّبه شقران أمام الى ان ” توقف عمليات التلقيح الخاصة بقطيع الأغنام تسبب في انتشار بعض الأمراض ، وكل هذه العوامل مجتمعة، تحتاج إلى إجراءات عاجلة لإنقاذ الفلاحين والكسابة لاسيما بالبوادي ” .

وطالب رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من عزيز أخنوش توضيح الاجراءات التي تقترحها وزارته للتخفيف من حدة الضرر الذي أصاب اقليم إفران جراء التساقطات الرعدية القوية ، كما ساءله عن آجال إستئناف تلقيح قطيع الأغنام بالاقليم و فتح الأسواق في وجه الفلاحين والكسابة لبيع ماشيتهم ومنتوجاتهم الفلاحية و الحلول الكفيلة بوقف اجتياح الطيور على المحاصيل بالاقليم .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق