توجه النائب سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، بسؤال كتابي الى محمد أمكراز وزير الشغل و الإدماج المهني حول الإجراءات المتخذة من أجل توفير شروط السلامة والصحة وتفادي انتشار فيروس كورنا ـ كوفيد 19 في شركة متخصصة في الألياف البصرية “كابلاج” بالمنطقة الحرة لطنجة.

وأكد بعزيز أن ” بعض المواقع الالكترونية تطرقت إلى تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا ـ كوفيد 19في بؤرة مهنية، تتعلق بشركة متخصصة في الألياف البصرية “كابلاج” بالمنطقة الحرة لطنجة، وصل عددها إلى 19 مصابا بناء على إجراء 1632 تحليل مخبري، وهو ما أدى إلى وضع جميع المخالطين قيد الحجر الصحي في سياق إجراءات تتبع المخالطين إلى أن يتم التأكد من سلامتهم”.

وجاء في معرض سؤال الفريق الإشتراكي ” أن تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا ـ كوفيد 19 في بلادنا، ناتج عن استفحاله في العديد من البؤر المهنية، لكون العديد من الوحدات المهنية ماتزال تباشر أنشطتها، بنوع من الاستهتار واللامبالاة وعدم توفير شروط الصحة والسلامة المطابقة للمعايير الدولية المعمول بها للحد من تفشي هذه الجائحة، وفي غياب شبه تام لمصالحكم اللاممركزة، وفي ومقدمتهم الأعوان المكلفين بالتفتيش، للتحقق من توفير شروط السلامة وحفظ الصحة في أماكن العمل ” .

وشدد عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب على أن ” الحكومة مسؤولة عن المآسي التي يتعرض لها الأجراء في الوحدات المهنية بسبب تقصيرها في أداء المهام المنوطة بها قانونا ” .

وطالب الفريق من وزير الشغل و الإدماج المهني توضيح الإجراءات المتخذة من أجل توفير شروط السلامة والصحة وتفادي انتشار فيروس كورنا ـ كوفيد 19 في شركة متخصصة في الألياف البصرية “كابلاج” بالمنطقة الحرة لطنجة ، كما سائله عن  التدخلات الاجتماعية الممكن اتخاذها لفائدة المصابين والمتواجدين في الحجر الصحي والآجال الزمنية للقيام بالمطلوب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق