وجه النائب السيد سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الدعم المخصص لأرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب. 

وأكد بعزيز أن ” أرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب يعانون من تداعيات تحرير القطاع في ظل غياب مراقبة مدى احترام العاملين فيه للضوابط والقوانين المعمول بها، مما جعلهم يعيشون أزمة اجتماعية خانقة، تفاقمت حدتها في ظل حالة الطوارئ الصحية، حيث أغلقوا أبواب مدارسهم، واصبح العديد منهم في وضعية عطالة” .

ونبه عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب على أن ” أرباب مدارس تعليم السياقة ملزمون بأداء أجور المستخدمين، ومستحقات أكرية مقراتهم، وباقي مصاريف مستلزمات العمل المرتبطة بالمكاتب من ماء وكهرباء وأنترنت، وصيانة السيارات…إلخ، إضافة إلى متطلبات حياتهم اليومية هم وأسرهم ” .

وشدد سعيد بعزيز على أن ” هذه الفئة تحتاج فعلا إلى الحصول على الدعم الذي يخصصه الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد ـ19″، اعتبارا للتداعيات السلبية للجائحة على وضعهم الاجتماعي” .

وتسائل عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب وفق نص السؤال عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل تمكين أرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب من دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد ـ19″، بشكل شمولي، ودون تمييز أو حيف .

وطالب النائب سعيد بعزيز من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة توضيح الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل تمكين هاته الفئة من الإعفاءات الضريبية و الآجال الزمنية لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق