السبت 01 أكتوبر 2022 - 02:05
مستجدات

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب الفريق الاشتراكي يسائل رئيس الحكومة حول الاستعدادات الاستباقية لمساعدة المناطق التي تحاصرها الثلوج مجيدة شهيد ومولاي المهدي الفاطمي يتوجهان بسؤال شفوي حول الاجراءات الحكومية لحماية المغاربة القاطنين باوكرانيا وتسيير عودة الطلبة. وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق المهدي العالوي يدعو إلى وقف التصرفات اللاقانونية لإدارة بريد بنك بقصور تلوين بالراشيدية الفريق الاشتراكي يتساءل عن معاناة مرضى السرطان وضمان حقهم في العلاج الفريق الاشتراكي يتساءل عن غياب شبكة الربط بالماء والتطهير السائل بمنطقة حيضرة ورأس الوطا بالفنيدق النائبة البرلمانية عائشة الكرجي تدعو إلى فتح الحدود البحرية بين إسبانيا والمغرب خدوج السلاسي تدعو إلى حماية محيط المؤسسات التعليمية

وجه النائب السيد سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الدعم المخصص لأرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب. 

وأكد بعزيز أن ” أرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب يعانون من تداعيات تحرير القطاع في ظل غياب مراقبة مدى احترام العاملين فيه للضوابط والقوانين المعمول بها، مما جعلهم يعيشون أزمة اجتماعية خانقة، تفاقمت حدتها في ظل حالة الطوارئ الصحية، حيث أغلقوا أبواب مدارسهم، واصبح العديد منهم في وضعية عطالة” .

ونبه عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب على أن ” أرباب مدارس تعليم السياقة ملزمون بأداء أجور المستخدمين، ومستحقات أكرية مقراتهم، وباقي مصاريف مستلزمات العمل المرتبطة بالمكاتب من ماء وكهرباء وأنترنت، وصيانة السيارات…إلخ، إضافة إلى متطلبات حياتهم اليومية هم وأسرهم ” .

وشدد سعيد بعزيز على أن ” هذه الفئة تحتاج فعلا إلى الحصول على الدعم الذي يخصصه الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد ـ19″، اعتبارا للتداعيات السلبية للجائحة على وضعهم الاجتماعي” .

وتسائل عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب وفق نص السؤال عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل تمكين أرباب مدارس تعليم السياقة بالمغرب من دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد ـ19″، بشكل شمولي، ودون تمييز أو حيف .

وطالب النائب سعيد بعزيز من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة توضيح الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل تمكين هاته الفئة من الإعفاءات الضريبية و الآجال الزمنية لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

حنان فطراس تسائل وزير الداخلية حول ظاهرة البناء العشوائي والاعتداء على ملك الغير بآسفي

النزهة اباكريم تسائل وزير التجهيز والماء عن الأضرار الناجمة عن أشغال الطريق السريع بتزنيت.

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

النائب عبد القادر الطاهر يسائل وزير الفلاحة حول: دعم الإنتاج الفلاحي لسلسلة الزراعات الزيتية بالمغرب

روابط مهمة