وجه النائب محمد ملال عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا الى محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول عدم استفادة مجموعة من ساكنة إقليم الصويرة المشتغلة في القطاع الغير المهيكل من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا.

وأكد محمد ملال على ان ” العديد من الأسر من ساكنة إقليم الصويرة والمشتغلة في القطاع الغير المهيكل ، المتضررة من تداعيات الحجر الصحي، تفاجئوا بعدم توصلهم بالدعم المخصص لهم من طرف وزارتكم الوصية، رغم توفرهم على كافة الشروط المطلوبة للاستفادة المعلن عنها من طرف لجنة اليقظة” .

وأضاف عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بأن ” سكان هذه المنطقة توقفت أنشطتهم التجارية والتي تعتمد بشكل أساسي على الفلاحة وتربية الماشية، وهو النشاط الذي تضرر من الجفاف والذي أتى على جزء كبير من محاصيلهم الزراعية، الشيء الذي ضاعف من معاناتهم” .

وطالب عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة توضيح الأسباب والدوافع وراء عدم استفادة ساكنة مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الصويرة ، كما دعى بنشعبون الى العمل على تدارك الأمر وتمكين المستحقين لهذا الدعم في أقرب وقت ممكن طبقا للمقاييس التي وضعتها لجنة اليقظة المركزية .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق