وجه النائب محمد ملال عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى إدريس اعويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي حول تأخر إحداث نواة جامعية بقلعة السراغنة.

وأكد ملال ان ” تأخر إحداث نواة جامعية بقلعة السراغنة أثار جدلا واسعا في صفوف ساكنة الإقليم، مما أدى إلى تخوفات بين الطلبة وأولياء أمورهم وتلاميذ التعليم الثانوي المقبلين على التعليم الجامعي، لاسيما بعد انتشار أخبار حول الاستغناء عن إحداث هذه النواة الجامعية التي كانت محل اتفاقية شراكة بين كل من المجلس الجهوي لمراكش آسفي ومجلس عمالة إقليم قلعة السراغنة ووزارتكم ” .

وأضاف عضو الفريق الإشتراكي بأن ” ساكنة قلعة السراغنة كانت تمني النفس بإدراج نقطة إحداث نواة جامعية ضمن جدول أعمال المجلس الحكومي المنعقد يوم أمس الخميس 14 ماي 2020، إلا أن عدم إدراجها، خلق نوعا من الشك والاستياء في صفوف الطلبة وأسرهم ” .

وتسائل النائب البرلماني محمد ملال وفق نص السؤال عن صحة خبرعدم إدراج نقطة إحداث نواة جامعية ضمن جدول أعمال المجلس الحكومي المنعقد يوم أمس الخميس 14 ماي 2020 ، كما طالب بتوضيح الأسباب والدوافع التي أدت إلى تأخر إحداث النواة الجامعية بإقليم قلعة السراغنة والآجال المحددة لذلك .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق