توجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ، بسؤال كتابي الى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول خرق الاجراءات الاحترازية بمجموعة من احياء مدينة بالرباط.

وأكد الفريق الإشتراكي أنه ” في ظل المجهودات الكبيرة التي تبذلها بلادنا للحد من انتشار خطر فيروس كورونا المستجد، ورغم التحذيرات التي يطلقها الفاعلون الجمعويون بالتزام البيوت واحترام الاجراءات الاحترازية، نسجل بأسف شديد استمرار خرق الحجر الصحي بمجموعة من أحياء مدينة الرباط، نموذج: حي الفرح وبوقرون وحي ابي رقراق ، مما يترك انطباعا كون هذه الأحياء خارج “حالة الطوارئ الصحية”، إذ يلاحظ تسوق وتبضع المواطنات والمواطنين دون أية احترازات وقائية” .

وأضاف الفريق ، في ذات المراسلة ” أما في الليل فحديث آخر، فبعدما تم منع الخروج ابتداء من السابعة مساء باستثناء الحالات التي تتوفر على ترخيص، فخروج العديد من سكان الحي شبابا وأطفالا، زد عليها عقد تجمعات خاصة بالنساء أمام بيوتهن، أصبح شبه عادي بشكل يومي” .

وشدد الفريق الاشتراكي انه ” أمام هذا التهور، الذي ساهم في ارتفاع نسبة الحاملين للفيروس في الأيام الأخير، أصبح من الضروري على السلطات التدخل العاجل لفرض القانون، لدرء الانتقال الجماعي للفيروس بحي الفرح” .

وطالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب من وزير الداخلية توضيح الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارته لفرض احترام قانون الطوارئ بهذه الاحياء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق