وجه النائب الزنايدي الشرقاوي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا الى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية حول الصعوبات التي تواجه العاملين بقطاع تربية النحل بإقليم الفقيه بنصالح بسبب عدم تمكنهم من الحصول على رخص استثنائية للتنقل .

وأكد الزنايدي ان بلادنا اتخذت ” حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد كان أهمها سن مرسوم بقانون يتعلق بحالة الطوارئ الصحية بجميع تراب المملكة” .

وإعتبر الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن ” هذه الإجراءات أثرت على المشتغلين في قطاع تربية النحل سواء منهم الذين يشتغلون في إطار تعاونيات أو كأفراد، إذ أن تأخر حصولهم على تراخيص استثنائية لنقل منتوجاتهم، لاسيما في الليل بغرض الاستفادة من فترة الإزهار (Période de floraison) داخل وخارج جهاتهم، قد يعرض منتوجهم للإتلاف و موت النحل من جهة ، و من جهة ثانية تضرر عملية التلقيح التي يقوم بها النحل بتنقله عبر الاشجار المزهرة خاصة في هذه الفترة الربيعية” .

وطالب النائب الشرقاوي الزنايدي من وزير الداخلية توضيح الإجراءات الاستثنائية التي ستتخذها وزارته لتمكين مربي ومهنيي النحل بإقليم الفقيه بنصالح من التنقل و نقل صناديق تربية النحل من منطقة لأخرى داخل الاقليم .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

فرق ومجموعة المعارضة تطالب بعقد اجتماع عاجل لتدارس ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الوطنية

وفاة ريان تدفع الفريق الاشتراكي الى تقديم مقترح قانون

البوعمري يطالب بإزالة مطرح النفايات العمومي بجماعة الدروة

الفريق الاشتراكي يطالب بوقف تسرب مياه الأمطار إلى منازل ساكنة حي أغطاس بالفنيدق